5 من أهم التخصصات التي تشتهر بها الجامعات التركية عالميًا

5 من أهم التخصصات التي تشتهر بها الجامعات التركية عالميًا

نجحت في الثانوية العامة بمعدّل جيد، ولا تريد أن يضيع تعبك سدى، تحلم بالسفر والدراسة في الخارج، ولم تتأكد بعد من الاختصاص الذي تريده، الدراسة في الجامعات التركية أحد الخيارات الكثيرة التي أمامك، سيساعدك هذا المقال على تحديد توّجهك بشكل أفضل.
سنتكلم في هذا المقال عن خمسة من أهم التخصصات التي تشتهر بها الجامعات التركية عالميًا

الجامعات التركية

1- اختصاص الطب البشري في جامعة أوكان التركية:

إذ تشتهر هذه الجامعة بالعديد من الاختصاصات على مستوى العالم، وأهمها اختصاص الطب البشري، فهي تعتمد بشكل أساسي على الدراسة العملية أكثر من اعتمادها على الدراسة النظرية، إضافة لكونها أول جامعة تركية تحصل على برنامج الإيراسموس Erasmus Programme لتبادل الطلاب.
ومن الجامعات التركية الأخرى التي تشتهر باختصاص الطب البشري لديك جامعة إستينيا، وجامعة ميديبول، وجامعة بهشته شهير، وجامعة البيروني، وجامعة شرق البحر المتوسط.

 

2- اختصاص الهندسة المعمارية في جامعة أوكان التركية:

وتأتي أهمية هذا الاختصاص في تركيا بشكل أساسي بسبب العمارة العريقة والكثيرة التي تشتهر بها تركيا، إذ تتمكن بشكل واضح جدًا عند دراستك لأي نوع من أنواع العمارة أن تشاهد ذلك عمليًا بسبب التنوع الثقافي والحضاري والمعماري الذي عاشته تركيا خلال تاريخها الحافل.
ومن الجامعات التركية الأخرى التي تشتهر باختصاص الهندسة المعمارية جامعة بهشتة شهير في إسطنبول، وجامعة ألتن باش، وجامعة إيشك، وجامعة جيليشيم، وجامعة إسطنبول أريل.

 

3- اختصاص إدارة الأعمال في جامعة بيكوز:

أحد أهم تخصصات العلوم الإدارية في المنطقة، وهي الخيار الأنسب للطلاب الراغبين بدراسة تخصص إدارة الأعمال لأنها توفر فرصة ممتازة من خلال تعاقداتها مع الكثير من الشركات على المستوى المحلي، والمستوى العالمي أيضًا، والأهم أن الدراسة فيها متوفرة باللغتين الإنجليزية والتركية، وفي جامعات أخرى باللغتين الفرنسية والألمانية، وتكون مدة الدراسة 4 سنوات فقط.
من الجامعات التركية الأخرى التي تشتهر باختصاص إدارة الأعمال جامعة أوكان، وجامعة اسطنبول كولتور، وجامعة إسطنبول أيدن، وجامعة إيشك.

 

4- اختصاص تصميم الجرافيك في جامعة نيشان تاشي:

فبعد أن أصبح هذا التخصص مرتبط بالعديد من الصناعات الضخمة كالدعاية والإعلان والإنتاج التلفزيوني وتحرير الفيديو وتصميم المواقع وغيرها، أصبح الاهتمام أكبر تجاه تقوية الطلاب في هذا المجال.
ومن الجامعات الأخرى لاختصاص تصميم الجرافيك جامعة أتيليم وجامعة جيلييشم.

 

5- اختصاص طب الأسنان في جامعة أوكان:

فكما ذكرنا سابقًا تشتهر تركيا بالاختصاصات الطبية، وطب الأسنان بالخاصة للعديد من الأسباب، إذ يستطيع طبيب الأسنان بعد تخرجه مباشرة فتح عيادة خاصة به، أو المتابعة في المجالات الاكاديمية، والبحثية.
من الجامعات الأخرى لاختصاص طب الأسنان جامعة ميديبول، وجامعة بهشته شهير، وجامعة البيروني.

هل ما تزال محتارًا بنوع الاختصاص أو أي جامعة ستختار؟ يمكنك التواصل مع الاستشاريين التعليمين في شركة أتيدوس لإعطائك معلومات ونصائح أكثر حول الاختصاصات جميعها، ومساعدتك في اختيار ما يناسبك.

الجامعات التركية

إقرأ أيضاً….ماذا علي أن أحضر قبل تقديم طلب القبول للجامعات التركية؟