You are currently viewing جامعة اطلس تعقد مؤتمرا صحفيا لشرح ديناميكية ورؤية الجامعة 2021
جامعة اطلس

جامعة اطلس تعقد مؤتمرا صحفيا لشرح ديناميكية ورؤية الجامعة 2021

جامعة اطلس عقد السيد مصطفى كوتشوك مؤتمراً صحفيا بتاريخ 16/06/2021  باستضافة رئيس مجلس أمناء جامعة اطلس الدكتور يوسف الجورموش و البروفيسور الدكتور رئيس الجامعة. تم خلاله تقييم العام الدراسي في ظل الظروف الوبائية بالإضافة الى شرح نظام التعليم في الجامعة و نظام (أطلس هايبرد) بالخصوص. الذي يجمع بين التعليم عن بعد و التعليم وجهاً لوجه بطريقة موازنة و مهتمة باحتياجات الطالب التعليمية.

وعبر رئيس مجلس الأمناء الدكتور يوسف الجورموش عن مشاعره في كلماته قائلا: “منذ مساعدتي كطبيب ، كان حلمي إنشاء جامعة حقيقية ببنية تحتية علمية قوية. في مستشفى الطب اتخذنا خطوات لتحقيق هذا الحلم. في السابق ، قمنا بالتحضيرات مثل قاعات المؤتمرات والفصول الدراسية والمكتبات وغرف المساعدة وغرف تدريب الطلاب في مستشفياتنا ، وأعطينا أهمية للتعليم والممارسة في إدارة المستشفيات. على مر السنين ، أصبحنا جزءًا من التثقيف الطبي والصحي من خلال توفير فرص التدريب للعديد من الطلاب. أكبر استثمار هو الاستثمار في الأفراد “..

ويشار أن جامعة أطلس التي كان يحق فيها لـ 14 مشروعًا طلابيًا حصلت على دعم TÜBİTAK في عامها الأكاديمي الأول ، وحصدت مكانها بين أفضل 3 جامعات مع معظم المشاريع المقبولة في الجامعات التأسيسية.

جامعة اطلس منظور جديد للتعليم في تركيا.

قال رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مصطفى سمول ، “لقد قادت عملية الوباء نظامنا التعليمي الحالي نحو تغييرات سريعة وجذرية. تمت إعادة تشكيل عالم التعليم ، الذي تغير بسبب التطورات في مجال التكنولوجيا ، من خلال الحلول عبر الإنترنت. لقد دمجنا في النظام الجديد بكل بنيتنا التحتية التكنولوجية المتقدمة. في Atlas Hibrit ، قمنا بتنفيذ نهج تعليمي موجه للطلاب من خلال دمج التكنولوجيا مع المبادئ الأساسية للتعليم. باستخدام تقنية الواقع الافتراضي ، شعر طلابنا وكأنهم في الفصول الدراسية ويمكنهم المشاركة في التعليم. تم تنقيح الفصول الدراسية لدينا من أجل التعليم المختلط وتجهيزها بأنظمة الفيديو والصوت واللوحات الذكية. استخدمنا نظام نظارات الكاميرا “Atlas Glas” لإجراء تعليم عبر الإنترنت بشكل أكثر كفاءة. قمنا بنقل تطبيقات وتجارب أعضاء هيئة التدريس في المختبر إلى الطلاب بشكل متزامن وعبر الإنترنت ، وبالتالي زيادة كفاءة دروس الممارسة “. قال. صرح رئيس الجامعة كوجوك أن 23 من طلابنا تلقوا تعليمًا مزدوجًا في السنة الأولى ، وكانوا فخورين بذلك.

وانتهى الاجتماع ، الذي جذب انتباه الصحافة ، بجولة في الحرم الجامعي بعد جلسة الأسئلة والأجوبة.

 

لأي استفسارات يسعدنا تواصلكم معنا الضغط هنا

 

اقرأ ايضاً…….علماء أتراك يطورون نظام يكتشف فيروس كورونا Covid-19 في ثوانٍ

اترك تعليقاً