دراسة تخصص التلفزيون والسينما في تركيا 2021

دراسة تخصص التلفزيون والسينما في تركيا 2021

 

دراسة تخصص التلفزيون والسينما في تركيا

تعد تخصص التلفزيون والسينما في الجامعات التركية من التخصصات الحيوية، كون تخصص الراديو والسينما والتليفزيون في تركيا يُدرَّس من قبل مدرسين ذوي الخبرة والشهرة في هذا المجال، كما أن تركيا متميزة بهذا المجال في كثرة القنوات والمسلسلات والمخرجين المحترفين.

دراسة تخصص التلفزيون والسينما في تركيا

وسائل الإعلام والتواصل الإجتماعي

إن لوسائل الإعلام والتواصل الإجتماعي أهمية بالغة في حياتنا، نظراً لتأثيرها القوي على أفراد المجتمع، ونقلها الأخبار بكل مصداقية وأمانة.

والهدف الأساسي من تخصص التفلزيون والسينما، هو وجود نخبة من المحترفين وذوي الخبرة، يقومون بالمهمات والأعمال المتعلقة بنشر المعلومات والبرامج عبر الإذاعة والتلفزيون والسينما، من تكوين المعلومات وجمعها حتى نشرها بحيث تكون ذات أهمية عالية، وتعود بالفائدة للمجتمع.

تساعد دراسة تخصص التلفزيون والسينما في تركيا على اكتساب مهارات التفكير النقدي، والسليم، والمنطقي واكتساب مهارات الخطابة، والعرض، والإلقاء، والتعبير، بالإضافة إلى نيل ثقافة ضخمة.

تخصص الراديو والسينما والتليفزيون في تركيا

 

يعتمد القبول في الجامعات التركية الحكومية لتخصص التلفزيون والسينما على النجاح في اختبار القدرات التركي اليوس، أو اختبار القدرات الأمريكي السات للناس الراغبين في الدراسة باللغة الإنجليزية، إضافة إلى وجود شهادة الثانوية بمعدل يختلف بين جامعة وأخرى، كما أنهم يشترطون إتقان اللغة، أو دراسة سنة لإتقانها.

عدد سنوات دراسة تخصص التلفزيون والسينما في تركيا أربع سنوات، وإذا لم يحمل الطالب شهادة اللغة عند دخول التخصص فإن المدة تزيد سنة واحدة، وهي بمنزلة سنة تحضيرية للغة.

 

شروط دراسة تخصص التلفزيون والسينما

أما شروط دراسة تخصص التلفزيون والسينما في الجامعات الخاصة في تركيا، فيكفي وجود شهادة الثانوية بمعدل 50% كحد أدنى، إضافة إلى اللغة.

هناك جامعات تشترط تحقيق معدل معين، وعند التقدم على المنح فبعض الجامعات تشترط الحصول على معدل أعلى، أما الجامعات الخاصة فلا تشترط معدلاً، إذ يكفي حصول الطالب على خمسين بالمئة في الثانوية.

 

الجامعات التي تدرّس تخصص التلفزيون والسينما

ومن الجامعات التي تدرّس تخصص التلفزيون والسينما باللغة التركية: جامعة كولتور، جامعة إيشك، جامعة جيليشيم، جامعة ألتن باش، جامعة مالتبه، جامعة أوكان، جامعة نيشان تاشيجامعة بايكوز، جامعة أسكودار، وجامعة آيدن.

الجامعات التي تدرِّس تخصص التلفزيون والسينما في تركيا باللغة الإنكليزية هي: جامعة يدي تبه، جامعة إستينيا، جامعة بهتشه شهير،جامعة قادر هاس، جامعة بيكنت.

يمكنك التواصل معنا للحصول على استشارتك المجانية بالضغط هنا

اقرأ المزيد….الإقامة الطلابية في تركيا

اترك تعليقاً