You are currently viewing كيف اسجل في الجامعات التركية؟ 2021

كيف اسجل في الجامعات التركية؟ 2021

الدراسة في تركيا تهتم الحكومة التركية اهتمام كبير بالطلاب والقطاع التعليمي وتتميز الجامعات التركية بمستوى تدريسي عالي، حيث أن تركيا تمتلك مراكز بحثية ومشافي وتقوم بتدريب عملي وميداني للطلاب، بالإضافة إلى اعتمادها من الاتحاد الأوروبي والعديد من الدول العربية.
وقد وُضعت الحكومة التركية خطّة تعليمية في عام 2005، للنّهوض بالبلاد من خلال التعليم الجّيد وما يزال تطوير الخطط التعليمية مستمراً، وإنجازات تركيا الحديثة من التّقدم في الاقتصاد والصناعة والبنية التحتيّة خير شاهد على ازدهار التعليم فيها
وتمتلك تركيا موقعاً استراتيجياً في وسط العالم، وهي قبلة كل من المستثمرين والسّياح والطلاب وحتى العلماء، الأمر الذي يتيح للطالب فرص التعرّف على باقي الثقافات، وكأن النّاس فيها بكل جنسياتهم اتفقوا على وطن واحد.

 

الدراسة في الخارج

التسجيل في الجامعات التركية الخاصة:

أتاحت الجامعات الخاصة فرصة القبول فيها دون طلب اجتياز امتحان يوس، واكتفت بالشهادة الثانوية للطالب، وهي لا تقل أهمية في جودتها التعليمية عن الجامعات الحكومية، وعموماً يمكن للطالب التسجيل عليها في الاختصاص الذي يرغب به وبوقت أقل، دون انتظار أيام لظهور نتائج المفاضلة كما هو الحال في الجامعات الحكومية.

كيف اسجل في الجامعات التركية؟

يمكن الحصول على قبول في الجامعات الحكومية:

عن طريق اجتياز امتحان قبول الطلبة الاجانب (يوس)، ويجب على الطالب التحضير الجيد لهذا الامتحان لكثرة عدد الطلاب الأجانب الذين يتقدمون له، حيث أن أغلب الجامعات تطلب علامة 90% وما فوق ليستطيع الطالب المفاضلة على التخصصات الطبية (طب، صيدلة، طب أسنان).

أما التخصصات الهندسية فيجب على الطلاب الحصول على معدل 65 % وما فوق، ويكون في الجامعات الحكومية عدد مقاعد محدد للطلبة الأجانب في كل تخصص، والأفضلية لصاحب المعدل الأعلى، فلهذا يكون التسجيل في الجامعات الحكومية لتخصص معين، ممكن ولكن صعب.

 

يمكنك التواصل معنا للحصول على استشارتك المجانية بالضغط هنا

اقرأ المزيد….الإقامة الطلابية في تركيا

هذا المقال فيه تعليق واحد

اترك تعليقاً