ماهو اعتماد ABET 2021

ماهو اعتماد ABET 2021

ماهو اعتماد ABET 2021

الدراسة في تركيا قبل اختيار الجامعة التي تريد الدراسة فيها يجب عليك أن تبحث وتتقصى حول الجامعة التي تريد أن تسجل فيها وتعرف ماهي الاعتمادات التي تمتلكها، لذلك في مقالنا هذا سنشرح لكم اهم أنواع الاعتمادات والجامعات التي تتوفر فيها، نتمنى لكم متابعة ممتعة

 

اعتماد  ABET

اعتماد  ABET  هو عبارة عن مجلس عالمي معتمد من في الولايات المتحدة الأمريكية لاعتماد برامج الكليات و الجامعات في العلوم التطبيقية و الحوسبة و الهندسة والتكنولوجيا، وهو تـأكيد ان الجامعة الحاصلة عليه تطبق مواصفات جودة التعليم التي اتفق عليها اصحاب الخبرة ذات الصلة في التعليم لتجهيز وتأهيل الطلاب. ونلاحظ أن مواصفات التعليم في البرامج الهندسية توضع من قبل خبراء في التعليم الهندسي ومواصفات التعليم في البرامج الحاسوبية توضع من قبل خبراء في هذا المجال

ماهو اعتماد ABET 2021

 

منظمة ABET

ان منظمة ABET هي منظمة تسعى إلى تطوير التعليم عن طريق وضع خطط وأهداف على الطلاب والخريجين وتحقيقها، وتعتبر منظمة غير ربحية تديرها 25 جمعية علمية ومهنية هندسية في الولايات المتحدة الأمريكية، مهمتها مراقبة وتقييم الجامعات من حيث البرامج الدراسية والتخصصات الهندسية وكفاءة أعضاء الهيئة التدريسية ومستوى الطلاب والإمكانيات المادية والبشرية والدعم الذي تقدمه الجامعة للقسم العلمي والعديد من العناصر التي تهتم بجودة وكفاءة التعليم.

 

الاعتماد الأكاديمي الجامعات والكليات

يساعد هذا الاعتماد الأكاديمي الجامعات والكليات على اتباع مناهج تعليم عالمية موضوعة لتحسين وتطوير العملية التعليمية فيها. يضمن للطلبة الراغبين في إكمال دراساتهم العليا تقديم أفضل البرامج وأحدثها لمنحهم مهارات وخبرات قيّمة و يساعد الطلبة على اختيار الكلية أو الجامعة التي تقدم مستوى تعليمي بجودة عالية تمكنهم من الحصول على فرص عمل بشكل كبير.

ماهو اعتماد ABET 2021

الجامعات التركية الحاصلة على اعتماد ABET:

  • جامعة بيلكنت في تخصص الهندسة الكهربائية والإلكترونية والهندسة الصناعية وهندسة الكمبيوتر والهندسة الميكانيكية.
  • جامعة اسطنبول جيليشيم في تخصص هندسة الميكاترونكس وهندسة الحاسوب والهندسة الصناعية.
  • جامعة بوغازيتشي في تخصص الهندسة المدنية والهندسة الكيميائية وهندسة الكمبيوتر والهندسة الكهربائية والاكترونية والهندسة الصناعية والهندسة الميكانيكية.
  • جامعة شرق البحر المتوسط في تخصص هندسة الكمبيوتر والهندسة المدنية والهندسة الصناعية وهندسة الميكاترونكس والهندسة الكهربائية الالكترونية وهندسة البرمجيات والهندسة الميكانيكية.
  • جامعة حاجي تبه في تخصص الهندسة الكهربائية والالكترونية.
  • جامعة الشرق الأوسط التقنية في تخصص الهندسة الكيميائية وهندسة الطيران والفضاء الهندسة المدنية وهندسة الأغذية الهندسة البيئية وهندسة الكمبيوتر والهندسة الميكانيكية والهندسة الكهربائية والإلكترونية والهندسة الجيولوجية والهندسة الصناعية وهندسة المعادن والمواد.
  • جامعة الشرق الأوسط التقنية قبرص في تخصص هندسة الكمبيوتر والهندسة الكهربائية والالكترونية والهندسة الميكانيكية.
  • جامعة اسطنبول التقنية في تخصص هندسة الطيران وهندسة الكمبيوتر وهندسة التحكم والأتمتة وهندسة الملاحة الفضائية والهندسة الكيميائية والهندسة المدنية والهندسة الكهربائية وهندسة الالكترونيات والاتصالات والهندسة البيئية والهندسة الغذائية والهندسة الجيولوجية وهندسة الجيوماتكس والهندسة الجيوفيزيائية والهندسة الصناعية وهندسة الإدارة وهندسة التصنيع والهندسة الميكانيكية وهندسة المعادن والمواد هندسة الأرصاد وهندسة معالجة المعادن وهندسة التعدين والعمارة البحرية والهندسة البحرية وهندسة البترول والغاز الطبيعي بناء السفن وهندسة المحيطات وهندسة المنسوجات.

يمكنك التواصل معنا للحصول على استشارتك المجانية بالضغط هنا

 

اقرأ أيضاً… ما هو امتحان السات ومالذي سيفيدك في حياتك المهنية

اترك تعليقاً