ما هو امتحان السات وما الذي سيفيدك في مسيرتك الجامعية 2021

ما هو امتحان السات وما الذي سيفيدك في مسيرتك الجامعية 2021

الدراسة في تركيا ماهو امتحان السات؟؟ هل أنت طالب وتريد التسجيل في احدى الجامعات التركية؟ حسناً لابد أنك سمعت بإمتحان السات، فما هو هذا الإمتحان وماهي تفاصيله سنتعرف على جميع هذه المعلومات في مقالنا هذا نتمنى لكم متابعة مفيدة

السات هو امتحان أمريكي عالمي معترف فيه بأغلب دول العالم تقريبا التي تهدف إلى الحفاظ على جودة التعليم
امتحان السات كان يعرف سابقًا باسم اختبار القدرات الدراسية، ثم تغيرت لاحقًا التسمية إلى اختبار السات، ويقيس الاختبار المهارات الكتابية والشفوية والرياضية لدى الطلاب قبل التحاقهم بأي من الجامعات أو الكليات الأمريكية وغيرها في الكثير من الدول.

الدراسة في تركيا

يعتبر امتحان السات عامل مهم وكبير للقبول بالجامعات الحكوميّة التركية، وأهمية هذا الامتحان أنّه يجعل الطالب على استعداد لدخول الكلية.

السات

لغة الاختبار

يتم تقديم امتحان السات باللغة الانجليزية فقط كلغة أساسية، حيث يتوقع من الطالب الذي يخضع لهذا الاختبار أن يمتلك مهارات لغوية جيدة في الإنجليزية، والأسئلة تركز بشكل عام على مهارات الفهم والاستيعاب والتفكير النقدي والمحاكمة العقلية، بالإضافة إلى المهارات اللغوية والكتابة والتحليل.

 

شروط التسجيل

لا يوجد شرط رسمي مسبق. يمكن للجميع التقدم لامتحان السات حيث لا تفرض أية قيود على الطلاب الراغبين بالحصول على شهادة هذا الاختبار، عادة ما يتقدم له الطلاب الذين أنهوا دراستهم الثانوية لكن يفترض الطلاقة في اللغة الإنجليزية.

 

ولإمتحان السات نوعان هما:

  • الأول : SAT Subjects Test
    هذا النوع فهو متقدم ومتخصص بموضوع معين من مجموع 19 أختصاص وهو غير مطلوب ولم يرد ذكره في مواقع الجامعات التركية اطلاقاً .

 

  • الثاني: SAT 1 أو SAT Test
    هذا النوع هو المتعارف عليه وهو المطلوب في الجامعات التركية حيث تطلبه عدد من الجامعات الحكومية التركية كشرط أساسي في عملية المفاضلة بين الطلاب الدوليين المتقدمين،وهو ما سنتحدث عنه.

السات
ويتألف من ثلاثة أقسام:

  • قسم الرياضيات : وهو عبارة عن ثلاثة اختبارات يتمّ تقديمها باللغة الإنجليزيّة، وهذه الاختبارات هي:

الأول اختبار مدّته 25 دقيقةً، ويتكوّن من 20 سؤالاً من نوع الخيار المتعدّد.

أما الثاني اختبار مدّته 25 دقيقةً، ويتكوّن من 8 أسئلة من نوع الاختيار المتعدّد، و عشرة أسئلة حلٍّ مباشر.

والثالث اختبار مدّته 20 دقيقةً، ويتكوّن من 16 سؤالاً من نوع الاختيار المتعدد.

  • القراءة والنحو : ويشمل هذا القسم أيضاً على ثلاثة اختبارات باللغة الإنجليزية؛ بحيث يكون اثنان منهما مدّتهما 25 دقيقة، والاختبار الثالث مدّته 20 دقيقة، ويركّز هذا الاختبار بشكل عام على مصطلحات الطالب ومفرداته في اللغة، وقدرة الطالب على تركيب وفهم الجمل والقطع المقاليّة،

وعلى الطالب في هذا الاختبار قراءة الفقرات، ثمّ الشروع في حل الأسئلة، وتكون طبيعة الأسئلة هنا متعدّدة ومتنوّعة.

  • قسم القراءة في اللغة الانجليزية: وهنا تكمن صعوبة الاختبار إلي حد ما ،حيث تضم أسئلة الاختبار مفردات شتي من العلوم الانسانية مثل الروايات الأدبية والعلوم الاجتماعية والعلوم الطبيعية. وبالتالي فهي مفردات غربية ولم تمر على اغلب الطلاب حتي ممن يظن نفسه متمكن في اللغة الانجليزية.
  • قسم الكتابة في اللغة الانجليزية : ويقسم هذا الاختبار إلى قسمين : القسم الأوّل يتم إعطاء أسئلة فيه من نوع الاختيار المتعدد،

والأسئلة من نوع (صح أم خطأ) مع تصحيح الخطأ، وهذا القسم يهدف إلى اختبار مهارات الطالب في قواعد اللغة الإنجليزية.

القسم الثاني والذي مدّته 25 دقيقة، يُطلب من الطالب أن يكتب فقرة باللغة الإنجليزية والتي عادةً ما يدور موضوعها حول رأي الطالب في قضيّة أو أمر معيّن.

 

أتيدوس للخدمات الطلابية مستعدة للرد على استفساراتكم بكل ما يخص الجامعات والدراسة في تركيا من خلال الضغط هنا

اقرأ أيضاً… المستقبل المهني لخريجي الترجمة والترجمة الفورية 

اترك تعليقاً