تعليم اللغة التركية

اللغة التركية

تعتبر اللغة التركية واحدة من أسهل اللغات التي يمكن تعلمها و هي اللغة الرسمية للجمهورية التركية وترجع جذور اللغة التركية إلى آسيا الوسطى، حيث عُثر على نقوش ومخطوطات كُتبت بهذه اللغة وقُدّر عمرها بحوالي 1,300 سنة. تعتبر اللغة التركية هي اللغة الأم لأكثر من 83 مليون نسمة في تركيا وقبرص الشمالية كلغة أساسية وبعض الأقاليم العراقية مثل أقليم كردستان وبعض دول غرب أوروبا ذات الجذور التركية خاصة في ألمانيا.

أماكن تعليم اللغة التركية
يتم تعليم اللغة التركية في معهد التومر Tömer التابع لجامعة أنقرة.

نبذة عن معهد تومر
تم تأسيس المعهد عام 1984م، من قبل جامعة أنقرة لتعليم الطلاب الأجانب الراغبين بدراسة اللغة التركية خاصة الطلاب الراغبين في إكمال دراستهم في تركيا. في بداية الأمر كان المعهد يقوم بتدريس اللغة التركية فقط ثم بعد ذلك توسع المعهد ليضم ما يقارب 20 لغة منها الألمانية، الروسية، الإنكليزية والصينية.

البرنامج الدراسي
المنهج الدراسي الخاص بجامعة أنقرة يتكون من ستة مستويات، كل مستوى يتكون من دورتين (كورسين) ، و عدد ساعات المستوى الواحد 160 ساعة.

كيفية الحصول على التأشيرة

للحصول على التأشيرة الدراسية بموجب الدراسة في معهد التومر يجب أن يقوم الطالب بحجز المستويات الستة كاملة  لكي يحصل على خطاب قبول نهائي من المعهد ليقوم بالتقديم على التأشيرة الدراسية ويجب أن يقوم الطالب بتسديد التكلفة المطلوبة علما أن هذه التكلفة غير مستردة في حال رُفضت التأشيرة الدراسية من قبل السفارة التركية. وهذا طبقا لقوانين معهد تومر الخاصة بالطلاب الأجانب. وعلى الطالب أيضاً أن يقوم بالمتابعة معنا لتحديد تاريخ الحضور ومعرفة مواعيد الدورات بالتحديد، نظرا لأن دورات معهد تومر تكون لها مواعيد محددة مسبقا. ولهذا يتوجب على الطالب إبلاغنا بموعد قدومه قبل 7 أيام عمل على الأقل.

فروع معهد التومر

يمتلك معهد تومر 7 أفرع في تركيا و فرع في مدينة سيؤول عاصمة كوريا الجنوبية. يقوم بتعليم قرابة الـ 60 ألف طالب سنويًا.
المقر الرئيسي:
فرع كزلاي في العاصمة التركية أنقرة، وينتشر المعهد في العديد من المدن مع العلم أن فروع اسطنبول وأنقرة هم الأشهر والأكبر.
مقرات الفروع الأخرى:
Ankara Kızılay, İstanbul Taksim, İstanbul Kadıköy, İzmir, Bursa, Antalya, Alanya
كزلاي أنقرة – تقسيم اسطنبول – كاديكوي اسطنبول – إزمير – بورصة – أنطاليا – ألانيا

النظام الدراسي الخاص بدورات معهد تومر

  • الدورة المكثفة: وهي لمدة شهر واحد على مدار خمسة أيام بالأسبوع. تكون المواعيد من الساعة 9 صباحاً حتى الساعة 1 ظهراً، أو من الساعة 2 ظهراً حتى 6 مساءاً.
  • الدورة العادية: وهي لمدة شهرين على مدار ثلاثة أيام بالأسبوع. وتكون المواعيد من الساعة 2 ظهراً حتى الساعة 5 مساء أو من الساعة 6 مساء حتى الساعة 9 مساء.

قبولك الجامعي!

استشارتك المجانية!