You are currently viewing ما معنى قنوات IPTV ؟ وما هي مميزاتها؟ وكيفية تشغيلها؟ 2022

ما معنى قنوات IPTV ؟ وما هي مميزاتها؟ وكيفية تشغيلها؟ 2022

ما معنى قنوات IPTV ؟ وما هي مميزاتها؟ وكيفية تشغيلها؟ 2022

ما معنى قنوات IPTV لا شك أن نسبة كبيرة من الأشخاص في العالم العربي يسمعون بمصطلح IPTV أو قنوات IPTV ولا يعرفون معناها ولا كيف تشتغل, فقط ما يعرفون أنه يضم قنوات لمشاهدة القنوات الفضائية المفتوحة والمشفرة لا غير, لهذا أتيت لكم في هذا المقال بتوضيح مختصر ومفيد حول معنى قنوات إي بي تي في وكيف تعمل من أجل بث القنوات الفضائية إما على الهاتف أو الجهاز اللوحي أو التلفاز الذكي طبعاً.

أفضل مواقع IPTV متجدد بشكل يومي 2022

كما نعلم أصبح مشاهدة كرة القدم على القنوات التلفزية غير مجاني وتحتاج إلى دفع المال مقابل المشاهدة، ولكن مع التطور التكنولوجي أُتيحت لنا طرق عدة لمشاهدة هذه القنوات مجانا، إذ فقط تحتاج إلى اتصال بالإنترنت. من بين هذه الطرق، استخدام تطبيقات الهواتف الذكية المتخصصة في هذا المجال، وأيظاً من الطرق الأخرى، تشغيل القنوات عبر الإعتماد على سيرفرات IPTV. إذن كأول شيء سأعطي نبذة عن معنى iptv، ثم سنتعرف على أفضل مواقع تقدم قوائم تشغيل iptv متجددة بشكل يومي ودائم، إذ يمكنك الإعتماد عليها لمشاهدة مباريات كرة القدة أو البث التلفزيوني على العموم.

 

 

أفضل مواقع IPTV

محتويات الموضوع

  • ما هو iptv
  • كيفية يعمل IPTV
    • بدء بث خدمة IPTV خاصة بك
  • أفضل مواقع الحصول على IPTV متجدد وغير محدودة
    • CleanIPTV
    • IptvAbonement
    • Free iptv talk
    • IPTV Source
    • TV Team
    • OnlineIPTVPro

ما هو iptv

هو اختصار لـ Internet Protocol Television أي بروتوكول الأنترنت للتلفزيون، هو نظام يوفر لك بث قنوات التلفزيون عن طريق استخدام بروتوكول الإنترنت، يتيح لك هذا النظام مشاهدة جميع القنوات المشفرة والغير مشفرة على جهازك بشكل مجاني.

 

مع العلم أنه يوجد أيظاً بشكل مدفوع الذي أعتبره أفضل من iptv المجاني في بعض الحالات، كون أن الغير مجاني ممكن أن يتوقف في أي لحظة أثناء مشاهدة المباريات، مما يكلف لك وقت لتجديد السيرفرات. أيظاً في بعض الأثناء تجد سيرفرات مليئة بالإعلانات المزعجة عكس الخدمة المدفوعة التي تتيح لك سيرفرات آي بي تي في متجددة في الحين ولا توجد عليها الإعلانات.

 

 

كيفية يعمل IPTV

في التلفاز التقليدي يتم بث البرامج اعتماداً على عملية تحويلها إلى موجات يتم التقاطها الصحن الموجود على سطح منزلك، هذا الصحن يقوم بتحويل موجات البث إلى إشارات كهربائية ويتم فك تشفيرها من طرف التلفاز من أجل عرضها بالصوت والصورة. يعمل تلفاز القمر الاصطناعي بنفس الطريقة، باستقناء ارتداد الإشارة إلى الفضاء والعكس. إذن، كيف يختلف IPTV عن هذا؟

بما أن العديد من أجهزة التلفزيون غير داعمة لـ IPTV، فقد تحتاج إلى جهاز فك تشفير ما تستقبله عبر الانترنت لديك، إذ يقوم بترجمة ذلك إلى تنسيق يتم قراءته من طرف جهاز التلفزيون لديك.

توجد ثلاث أنواع تنسيقات IPTV مختلفة فيما بينها، دعونا نتعرف على كلها.

  • بث الفيديو حسب الطلب : اختصاره هو VOD، أي تحصل على فيديو عند طلبه. مواقع بث الأفلام هي مقاطع فيديو حسب الطلب ولا يوجد لها أي حد زمني للمشاهدة. على سبيل المثال خدمات نتفليكس، Amazon Prime Video، Starzplay، هي خدمات فيديو حسب الطلب.
  • IPTV مباشر : كما هو الحال مع التلفزيون، يمكنك أيظاً مشاهدة البث المباشرة على iptv، العديد من المستخدمين يقومون بمشاهدة الأحداث الرياضية مباشرة عبر هذه التقنية، ونفس الشيء يمكنك بث أي شيء باستخدام iptv ليتمكن الآخرين من مشاهدتها.
    كمثال، تقوم خدمات الإنترنت مثل Hulu Live TV، FOX Sports Go، Sling TV ببث تلفزي مباشر باستخدام IPTV.
  • وسائط تحويل الوقت : إذا سبق لك أن شاهدت “catch-up TV” فأنت على دراية بهذا النوع من IPTV. العديد من الشبكات حالياً تسمح للمستخدمين بمشاهدة البرامج والعروض المباشرة التي فاتتهم، هنا تكمن أهمية وسائط تحويل الوقت التي تقوم ببرمجة بث مباشر وحفظه لمشاهدة لاحقاً. VOD ووسائط تحويل الوقت تبدو متشابهة إلى حد كبير، ولكن الفرق هنا يكمن في الوقت الذي يمكنك فيه مشاهدة البرنامج بعد بثه مباشرة.

 

بدء بث خدمة IPTV خاصة بك

إذا كنت ترغب في البدء خدمة iptv خاصة بك من أجل محتوى خاص بك للمشتركين لديك سواء مجاناً أو مدفوع وفق ما يحلو لك. أول شيء تقوم به، هو الاتصال بأحد مزودي تقنية iptv مثل المواقع أسفله، إذ لديهم النطاق الترددي وسيرفرات بسعة كبيرة والقنوات المتنوعة التي يمكنك بثها.

ما عليك سوى التسجيل في أحد مواقع مزودي الخدمة ثم اختيار خطة الاشتراك والدفع، بعد ذلك يمكنك البدء في تحميل المحتوى الخاص بك. في ما يتعلق بنوع القنوات التي يمكنك عرضها والمشاهدين الذين ستُبث لهم هذه القنوات إضافة إلى طرق كسب المال من ذلك، كل هذه الأمور متروكة لك وفق ما يناسبك.

IPTV

أفضل مواقع الحصول على IPTV متجدد وغير محدودة

سوف أقدم لك في هذا الدليل موقع مدفوع أولاً، والأخرى مجانية بكون أننا نبحث عن ما هو مجاني دائماً. كما سلف الذكر، إذا كنت ترغب بمشاهدة قنوات IPTV بدون انقطاعات في البث، أنصحك باستخدام الموقع المدفوع المذكور على رأس القائمة، أما في حالة استخدام ملفات IPTV المتاحة في المواقع المجانية، فلا أضمن لك أن تعمل بشكل دائم وبدون انقطاعات.

lukkystreams

أنا شخصياً من مستخدمي هذا الموقع المميز الذي يقدم قوائم IPTV تعمل بكفاءة أداء عالية وبدون انقطاعات في البث، فضلا عن مشاهدة بدقة عالية. يوفر لك حوالي 8000 قناة بجودة 4K و FHD، إضافة إلى مكتبة ضخمة من الفيديوهات والمسلسلات ، بما في ذلك أكثر من 20000 من الأفلام المتنوعة وحوالي 500 من المسلسلات. سوف تجد فيه معظم القنوات المختلفية، الرياضية، الأفلام والمسلسلات، الترفيهية، الوثائقية، وغيرها.

بناءاً على تجربتي، لكي تحظى بمشاهدة قنوات IPTV بكفاءة وجودة عالية وبشكل دائم، أنصحك بالاشتراك في هذا الموقع بسعر 15 دولار شهرياً، أو 75 دولار سنوياً أو الخطط الأخرى. في المقابل، إذا كنت غير قادر على الإشتراك، فما عليك سوى الاعتماد على المواقع المجانية أدناه، فقط يجب وضع في اعتبارك أنها لا تعمل بشكل مستقر ودائم، إذ يجب عليك تجديد الخادم بين الحين والآخر.

زيارة الموقع

 

وللمزيد من للأستفسارات يرجى الضغط هنا

 

اترك تعليقاً