تصميم الأزياء

نبذة:

الأزياء والموضة أصبح لهما عالمهما الخاص كفن مستقل بذاته حيث تُقام عروض الأزياء ويتنافس أشهر المصممين العالميين لابتكار تصاميم مميزة وكل مصمم له بصمته الخاصة ويتطور حسه الخيالي والجمالي بمرور الوقت والخبرة. عملية تصميم الأزياء هي خلق أفكار ومفاهيم مرتبطة بالملابس والإكسسوارات بأشكال جديدة من حيث الأقمشة والألوان المستخدمة وتختلف حسب الأنماط الموسمية وهي ما تسمى “موضة الموسم”، ويتم تصميمها من خلال الرسم أو برامج حاسوبية مخصصة لتصميم الأزياء.

السمات التي يجب توافرها في مصمم الأزياء:

  • التدريب على الرسم.
  • معرفة مهارات الخياطة الأساسيّة.
  • التواصل المباشر مع المصممين يزيد من سرعة اكتساب المهارات.
  • الاطلاع على أعمال المصممين العالميين، والوسائل التي ساعدتهم للوصول للعالمية.
  • الاطلاع على الموضة العالمية والمنتشرة والمرغوبة في الأسواق.
  • الإلمام بكل المعلومات عن الأقمشة كمظهرها على الجسد ومقدار مرونتها وملمسها، لاختيار النسيج المناسب عند التصميم.
  • إدراك الرسومات ذات الأبعاد الثلاثيّة.

دراسة تصميم الأزياء في تركيا:

تعتبر تركيا واحدة من أشهر البلاد في عالم الأزياء والموضة والملابس والمنسوجات التركية لها مكانة خاصة في السوق العالمي وتستحوذ على إعجاب الجميع وتناسب كل الأذواق، ولا يخفى علينا الرواج الكبير للموضة والأزياء التركية خلال السنوات الأخيرة خاصةً بعد انتشار الدراما التركية؛ لذلك تركيا تولِي هذا المجال اهتماما خاصا على مستوى التعليم الأكاديمي حيث توفر لهم الجودة التعليمية بالإضافة لمهارات التطبيق والتدريب العملي والمهني على يد أهم الأكاديميين الحاصلين على أعلى الشهادات العالمية في هذا التخصص وتجهزهم لسوق العمل ليكونوا فعالين ورائدين في هذا المجال.

مدة دراسة تصميم الأزياء في تركيا:

عدد سنوات دراسة التخصص 4 سنوات لمرحلة البكالوريوس و قد يختلف المحتوى الدراسي للتخصص من جامعة لأخرى، لذا يجب على الطالب التأكد من المحتوى الدراسي على موقع الجامعة التي يرغب بالتسجيل للدراسة بها.

أفضل الجامعات لدراسة تصميم الأزياء في تركيا:

تخصصات أخرى:

روابط ذات صلة:

نضمن لك من خلال خدمات شركة أتيدوس الالتزام بأعلى معايير الجودة.

احصل على قبولك الجامعي!