جامعة ايليا ستيت

الجامعة في أرقام:

تاريخ التأسيس: 2006م
الترتيب المحلي: 3
الترتيب العالمي: 2572
لغة الدراسة: English, Georgian
عدد الكليات: 13
مقر الجامعة: جورجيا , Tbilisi

نبذة عن جامعة ايليا ستيت:

تأسست جامعة إليا ستيت في عام 2006 نتيجة اندماج ست مؤسسات أكاديمية مختلفة لها تاريخ طويل ومتنوع. حاليا ، هي واحدة من المؤسسات البحثية والتعليمية الرائدة في جورجيا التي تمثل اتحاد الطلاب والأساتذة .  جامعة إليا ستيت ISU هي مؤسسة تعليمية وبحثية متعددة الوظائف تقدم مساحة مشتركة للتعليم والبحث الأكاديمي والمهني مع الجهود المشتركة لطلابها وأساتذتها ومدرسيها وباحثوها.  يقوم الاتحاد على المبادئ الثلاثة التالية:

  1. الحرية الأكاديمية
  2. حرية الضمير
  3. حرية الاختيار

هذه المبادئ مترابطة ومتشابكة بشكل وثيق: للطلاب والمعلمين والأساتذة والباحثين الحرية في اختيار مجالات الدراسة والبحث ، وكذلك الزملاء والمشرفين للعمل معهم. لا يحق لأحد منعهم من إجراء دراسات حول موضوع معين أو نشر نتائج البحوث لأسباب سياسية أو أخلاقية. للطلاب والأساتذة الحرية في اختيار أي شكل من أشكال الحكم الذاتي الشفاف والمسؤول الذي يعتقدون أنه الأفضل لتقدم اتحادهم – الجامعة – وأهدافها.

مهمة جامعة ايليا ستيت:

تستند مهمة جامعة إليا ستيت ISU على قيمها ورؤيتها. ويحدد بوضوح دور الجامعة في تشجيع التنمية المجتمعية ، وكذلك وظائفها التي يتعين القيام بها في غضون السنوات السبع المقبلة. تتمثل مهمة وحدة ISU في توليد المعرفة ونشرها وتطبيقها للنهوض بالعلوم والمساهمة في المجتمع على المستويين المحلي والدولي.

تعتمد مهمة وحدة دعم التنفيذ على المبادئ الثلاثة التالية للوحدة:

  • وحدة البحث والتدريس: يتم إنشاء المعرفة ونشرها من قبل نفس الأفراد ، في حين يتم تزويد الطلاب بفرصة للمشاركة في خلق المعرفة.
  • وحدة التعليم العام والمتخصص: ISU هي واحدة من أوائل الجامعات التي أدخلت عناصر مهمة من الفنون الحرة في برامج التعليم العالي في جورجيا، ودمجها مع المتطلبات الصارمة للتعليم المتخصص .
  • وحدة العالمية والمحلية : والتي تجمع بين توليد المعرفة العلمية القابلة للتطبيق عالميًا مع التركيز الإقليمي والوطني والمحلي ، والفهم الواضح للرسالة المدنية للجامعة.

رؤية جامعة ايليا ستيت:

تحدد رؤية وحدة ISU كما هو موضح في الإستراتيجية للأعوام 2018-2024 مكانة الجامعة ونتائج الإستراتيجية.  بحلول عام 2024 ، ستكون جامعة ISU جامعة رائدة وسريعة التقدم في جورجيا والمنطقة بأكملها باستخدام مناهج مبتكرة لإنشاء أساس متين للتقدم العلمي والتكنولوجي والأنشطة الأكاديمية عالية الجودة والرفاهية العامة.

مبادئ جامعة ايليا ستيت:

إدراكًا لدور التعليم العالي في التنمية المجتمعية وتعزيز الرفاهية العامة ، صاغت Ilia State University استراتيجيتها 2018-2024 بناءً على القيم والمبادئ الأساسية التالية:

  • الاستقلالية: الجامعة مؤسسة تعليمية مستقلة تتخذ قرارات مستقلة فيما يتعلق بأنشطتها الرئيسية وفقًا للتشريعات.
  • تكافؤ الفرص: توفر الجامعة للطلاب والموظفين الأكاديميين فرصًا متكافئة للتعلم والتدريس والعمل والتطوير، مما يعني ضمناً حرية الاختيار ، فضلاً عن الدعم في متابعة الأنشطة المتوافقة مع الاختيار.
  • التنوع: الجامعة مؤسسة تعليمية تسعى إلى تعزيز تنوع الأنشطة الثقافية والتعليمية والبحثية كأساس لخلق القيم العامة.
  • الحرية الأكاديمية: تضمن الجامعة حرية اختيار وتنفيذ الأنشطة الأكاديمية لأعضاء هيئة التدريس والطلاب.
  • المسؤولية الاجتماعية: تنفذ الجامعة مشاريع مختلفة طويلة الأجل من خلال توظيف موارد علمية وبشرية فريدة لتشجيع التنمية المستدامة.
  • النزاهة الأكاديمية: تعد النزاهة الأكاديمية معيارًا أساسيًا يقوم عليه التدريس والتعلم والبحث.
  • الشفافية والانفتاح: الجامعة مسؤولة أمام الجمهور ، وتنشر بشكل استباقي المعلومات حول أنشطتها وهي مفتوحة للتعاون.
  • التقدم: تقوم الجامعة بتقييم أدائها بشكل استباقي ، وتسعى إلى تحديد نقاط الضعف لديها، وتبذل الجهود للتغلب عليها.

الدول العربية المعترفة بالجامعة:

Egypt, Iraq, Jordan, Palestine

التخصصات والرسوم:

التخصص

السنوات

اللغة

المصروفات

الطب البشري 6 الانكليزية USD 4800
الهندسة الكهربائية والالكترونيات 4 الانكليزية USD 3500
هندسة الكمبيوتر 4 الانكليزية USD 3500
إدارة الأعمال 4 الانكليزية USD 3500

معرض الوسائط

قبولك الجامعي!

استشارتك المجانية!