جامعة جورجيا التقنية

الجامعة في أرقام:

تاريخ التأسيس: 1990م
الترتيب المحلي: 2
الترتيب العالمي: 2568
لغة الدراسة: English, Georgian
عدد الكليات: 12
مقر الجامعة: جورجيا , Tbilisi

نبذة عن جامعة جورجيا التقنية :

تم منح المعهد الجورجي للفنون التطبيقية وضع الجامعة وسميت باسم الجامعة التقنية الجورجية  سنة 1990 بعد أن احتل معهد البوليتكنيك المركز الأول في مؤسسات التعليم العالي في الاتحاد السوفياتي بالنسبة لحجم البحوث العلمية المتقدمة والأعمال التي قام بها الطلاب. خلال هذه الفترة ، كان المعهد قد أصبح أكبر مؤسسة للتعليم العالي في منطقة القوقاز لطلابه (إجمالي 40000) وأعضاء هيئة التدريس (إجمالي 5000). وفي سنة 2001 أصبحت الجامعة GTU عضوًا كاملًا في رابطة الجامعات الأوروبية – EUA. ثم  انضمت GTU إلى عملية بولونيا وقدمت 60 ساعة معتمدة من نظام ECTS.  حصلت GTU على الاعتماد من قبل المركز الوطني للاعتماد التربوي سنة 2007.

مهمة جامعة جورجيا التقنية:

مهمة الجامعة التقنية الجورجية هي خلق بيئة أكاديمية تمكن الفرد من أن يكون مؤهلاً تأهيلا عاليا، ليصبح شخصا مستقلا كعضو كامل في عالم حر وديمقراطي؛ لتسهيل التطوير الذاتي العام والأكاديمي وتحقيق الذات لكل عضو في الجامعة، وهو شرط مسبق ضروري لوجود مجتمع ديمقراطي حر.

أهداف جامعة جورجيا التقنية

 تهدف الجامعة إلى ضمان هذه المهمة:

  • المستوى العالي من التعليم الأكاديمي والبحث العلمي المبتكر، التركيز بشكل خاص على الدراسات الأوروبية .
  •  إعداد الأفراد المؤهلين تأهيلا عاليا في اتجاه التعليم المهني ، وتنفيذ التعليم العالي المهني والأكاديمي وفقا لمتطلبات السوق الحرة وفي نفس الوقت الحفاظ على أهمية وقيمة المعرفة العلمية والأكاديمية.
  • تطوير وتنفيذ نظام مرن للتعلم مدى الحياة وتحسين المؤهلات الحرية الأكاديمية لموظفي الجامعة (بما في ذلك الموظفين الأكاديميين والعلميين ، وحرية الطلاب في الدراسة والتعليم والبحث ، وامكانيات غير محدودة للتنقل. 
  • التعليم والعلوم والمشاركة المجتمعية في الجمهور و خدمة الدولة ، وإضفاء الطابع الإقليمي على البحث والتدريس والتدريب الداخلي .
  • تطوير التعاون مع مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي.
  • تحسين توزيع الوظائف ونظام إدارة الزمالة بين الوحدات الهيكلية والتنظيمية بالجامعة.

رؤية جامعة جورجيا التقنية:

تعتمد أنشطة الجامعة على مجموعة مبادئ  التي على أساسها سيكون من الممكن تمرير فقط الخبرة الدولية والمشاركة المتساوية في الإنجازات العلمية الدولية، وخلق بيئة تعليمية تتحقق فيها أهم قيم الإنسانية الثقافية – الحرية والكرامة .

قيم جامعة جورجيا التقنية:

  •  استقلالية الجامعة على أساتذة الجامعات – وحدة الطلاب: وتشمل كلا من الاستقلالية عن العوامل الخارجية وكذلك الاستقلالية الداخلية.
     خالية من تأثير الجماعات والمنظمات الاجتماعية والسياسية والدينية ، ولكنها متسامحة تجاههم. من هذه المجموعة بحرية ، دون أي قيود ، تمارس الأنشطة الأكاديمية والعلمية هناك. 
  •  الحرية الأكاديمية هي فكرة توفر نوعًا من الحرية والمسؤوليات ذات الصلة المحددة لمؤسسات التعليم العالي والمعلمين والمراهقين والطلاب، وقبل كل شيء ، حرية البحث والتعليم والتعلم. في مجالات العلوم ذات الأولوية وفقًا لمبادئ الحرية الأكاديمية والأخلاق المهنية ومبادئ الزمالة.
  • سلامة عمليات التدريس والتعلم والبحث في GTU كمساحة أكاديمية مجانية ، مما يعني أنه في عملية التدريس والتعلم ، يتم أخذ أحدث نتائج البحث في الاعتبار ، وهذا سيجعل التعلم أكثر عمقًا وتنوعًا، وسيوفر وصولًا أكبر للجمهور لإنجازات البحث العلمي، وتعزيز التطبيق الهادف لنتائج البحث العلمي في المنفعة العامة وتنفيذ التكيف في المناهج الدراسية، وفي الوقت نفسه، يجب أن يشارك الطالب بنشاط في تحليل عملية البحث.
  •  المساواة يعني المساواة بين جميع الأعضاء في إدارة GTU وتنظيم عملية الدراسة والبحث. أي نوع من التمييز غير مسموح به ، ويتم تحقيق هذه المبادئ من قبل أعضاء GTU من خلال المشاركة المتساوية في تشكيل الهيئات التمثيلية للجامعة وإدارة الكلية.
  • الشفافية يعني الشفافية الكاملة لأنشطة الجامعة ، بما في ذلك الأنشطة المالية. GTU في جميع أنشطتها مسؤولة أمام الجمهور.

الدول العربية المعترفة بالجامعة:

Egypt, Iraq, Palestine

التخصصات والرسوم:

معرض الوسائط

قبولك الجامعي!

استشارتك المجانية!