جامعة البسفور (بوغازجي)

الجامعة في أرقام:

تاريخ التأسيس:1863 م
الترتيب المحلي:3
الترتيب العالمي:625
أعضاء هئية التدريس:850+
عدد الطلاب:17,000+
عدد الكليات:4
عدد المعاهد:6
عدد التخصصات:65+
مقر الجامعة:اسطنبول، الجانب الأوروبي

عن الجامعة:

جامعة البوسفور (وبالتركية: جامعة بوغازجي) من الجامعات الحكومية التركية في مدينة اسطنبول، تأسست الجامعة على يد المخترع كايروس هاملين وكريستوفو روبرت سنة 1863م باسم: كلية روبرت، وهي أول مؤسسة تعليمية أمريكية تم إنشاؤها خارج الولايات المتحدة الأميركية، وفي بدياة العام 1971م تم تأسيسها من جديد وأطلق عليها اسم جامعة البوسفور على يد الدكتور افيرتون الذي كان يشغل منصب رئيس الجامعة في ذلك الوقت. وهي حاليا تعتبر من الجامعات الهامة في تركيا وخاصة في البحوث العلمية .

تقع جامعة البوسفور التي تم بناؤها على الطراز الهندسي البريطاني فوق بيبك مباشرة، وأنشأها المبشرون الأمريكان في منتصف القرن التاسع عشر. كان لهذه الجامعة تأثير مهم في تحديث الفكر السياسي، الاجتماعي، الاقتصادي، والعلمي في تركيا بأكملها. وقد تم التبرع بها للجمهورية التركية في أوائل السبعينيات.

تسعى دائما جامعة البوسفور لتعزيز قدرتها في مجال التعليم الجامعي والوصول إلى مستوى مماثل في التعليم العالي وكذلك تسعى أيضا إلى زيادة قدرتها التنافسية في البحوث الأكاديمية والانضمام إلى أفضل الجامعات البحثية في العالم.

لاستكمال وإثراء التجربة الأكاديمية مع الحياة في الحرم الجامعي النشطة فإن الجامعة تدعم الأندية الطلابية والفنون والأنشطة الرياضية، وتقدم مجموعة متنوعة من الخدمات من الرعاية الصحية لتقديم المشورة للطلاب والموظفين.
تهدف الحياة في الحرم الجامعي لغرس الحياة الديمقراطية والسعيدة.

تعد الجامعة من أصعب الجامعات للدخول إليها بين الجامعات التركية وذلك لموقعها المميز ونظام تعليمها القوي، وتعد الجامعة الأكثر تفضيلا من قبل الطلاب الأتراك لدراسة: العلوم والتعليم والهندسة والعلوم الاجتماعية.

يتبع للجامعة مركز اسطنبول للعلوم الرياضية.

معرض الوسائط:

احصل على قبولك الجامعي

نضمن لك من خلال خدمات شركة أتيدوس سهولة التسجيل والحصول على القبول.