جامعة يلدز التقنية

الجامعة في أرقام:

تاريخ التأسيس:1911 م
الترتيب المحلي:14
الترتيب العالمي:1,091
أعضاء هئية التدريس:1,500+
عدد الطلاب:30,000+
عدد الكليات:11
عدد المعاهد:2
عدد التخصصات:40+
مقر الجامعة:اسطنبول، الجانب الأوروبي

عن الجامعة:

جامعة يلدز التقنية في اسطنبول تأسست عام 1911م، وهي واحدة من سبع جامعات حكومية في مدينة اسطنبول، المقر الأساسي في منطقة بشكتاش على البوسفور ضمن ملحقات قصر يلدز.
أما المبنى الجديد فهو في منطقة اسنلر داود باشا في وسط القسم الأوروبي من اسطنبول. وكان اسمها جامعة يلدز ثم سميت باسم جامعة يلدز التقنية.

تركز جامعة يلديز التقنية على البحث العلمي والتطوير التقني، من أهم الكليات كلية الهندسة في جامعة يلدز تقسم إلى أربع كليات، الهندسة الكهربائية والإلكترونية وكلية الهندسة المدنية وكلية الهندسة الميكانيكية وكلية الهندسة الكيمائية.

مكتب العلاقات الدولية:

تأسس مكتب العلاقات الدولية في جامعة يلدز التقنية في إطار مكتب نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية في مارس 2010م لتصبح جامعة يلديز التقنية إحدى الجامعات المعترف بها دوليا.
يتعامل مكتب العلاقات الدولية في التعاون الدولي والبرامج التعليمية الأخرى إيراسموس من قبل الاتحاد الأوروبي وبرنامج التبادل الطلابي من قبل مجلس التعليم العالي من خلال توقيع بروتوكولات تعاون التعليم الثنائية والمتعددة الأطراف مع البلدان في جميع أنحاء العالم.
يهدف المكتب إلى وضع برامج مشتركة/مزدوجة من خلال زيادة عدد أعضاء هيئة التدريس والطلاب وزيادة الشراكات الدولية من خلال الشراكات الدولية في نطاق من البروتوكولات. يوفر مكتب العلاقات الدولية للوفود والمجموعات الزائرة إلى الجامعة  بعض العروض من الجامعات في لغات مختلفة، وخدمة الإرشاد وغيرها، وتنظم أنشطة مثل الاحتفالات الدولية ، والمؤتمرات، والمدرسة الصيفية وبرامج التدريب.
يوفر المكتب أيضا الاستشارات في مجال التعليم والمنح الدراسية في الخارج.

معرض الوسائط:

احصل على قبولك الجامعي

نضمن لك من خلال خدمات شركة أتيدوس سهولة التسجيل والحصول على القبول.