مميزات الدراسة في الجامعات التركية الخاصة 2021

مميزات الدراسة في الجامعات التركية الخاصة 2021

الدراسة في تركيا فيما يخص الجامعات التركية الخاصة تشير تقارير ودراسات دولية صادرة حديثا إلى أن تركيا باتت تعد من الأماكن المثالية للحصول على تعليم ذو جودة عالية يتناسب مع نوعية حياة جيدة نسبيا للطلاب، بالإضافة الى انخفاض التكاليف، سنتعرف في مقالنا هذا عن مميزات الدراسة في تركيا ضمن الجامعات الخاصة، نتمنى لكم متابعة مفيدة.

 

 

الدراسة في تركيا الجامعات التركية الخاصة هي جامعات مميزة ومفضلة لدى العديد من الطلاب من أنحاء مختلفة حول العالم وللذين يرغبون في الدراسة في الخارج.

ومن أفضل وأهم مميزاتها أنها لا تشترط أي اختبارات قبول للالتحاق بها فهي تقبل بالشهادة الثانوية (البكالوريا أو التوجيهي) للتقديم.

الجامعات التركية الخاصة

تحتل الجامعات التركية الخاصة ترتيب عالي بين الجامعات على مستوى العالم وأيضًا متاح بها كافة التخصصات التي يبحث عنها الطالب والدراسة متاحة باللغة الإنجليزية أو التركية حسب رغبة الطالب علما بأن أغلب الجامعات التركية تعتمد اللغة الانجليزية كاللغة الأولى للدراسة بالجامعة.

 

 

مميزات الدراسة في الجامعات التركية الخاصة:

  • تركيا تحتوي على بنية تحتية رائعة
  • وتتمتع تركيا بجوها الرائع فمناخها المعتدل وطبيعتها الرائعة جعلها قبلة للسياح من كافة أنحاء العالم
  • شهد البحث العلمي تطورا ملحوظا في الجامعات التركية حيث احتلت الجامعة التركية المرتبة الثامنة عشر على مستوى في مجال البحث العلمي.
  • تعد الدراسة في تركيا متقدمة للغاية
  • الرسوم الدراسية منخفضة

الجامعات التركية الخاصة

وقد لعبت عدة أمور دورا كبيرا في انتعاش القطاع التعليمي في تركيا، ومن أبرزها الاستقرار السياسي والاقتصادي التي تتمتع به البلاد، بالإضافة إلى ذلك يوجد فيها كافة الخدمات التي تسهل حياة الطالب، حيث أن المعيشة في تركيا تعتبر منخفضة التكاليف مقارنة بالدول المتقدمة، بالإضافة إلى قوة الشهادة التركية والتي تنال اعتراف غالبية بلدان العالم.

كل هذه الأمور شجعت الطلاب من خارج تركيا على طرق أبوابها من أجل إكمال تحصيلهم الدراسي فيها، وتحقيق أحلامهم وطموحاتهم.

الدراسة في تركيا

وقامت الحكومة التركية بإصدار قوانين تسهل مهمة الطلاب الراغبين إكمال دراستهم في تركيا، حيث أنه يدرس في تركيا عدد كبير من الطلاب من 175 جنسية مختلفة، وتم تصنيف تركيا من الدول الأكثر استقطابا للطلاب.

تنتشر الجامعات التركية في عدد كبير من المدن وهذا الأمر سهل على الطلاب اختيار الجامعة التي تتناسب مع حالتهم المادية.

يبلغ عدد الجامعات التركية في الفترة الحالية حوالي 170 جامعة وتضم هذه الجامعات حوالي أربعة ملايين طالب، وتم تقدير عدد الطلاب الأجانب في الجامعات التركية بحوالي خمسين ألف طالب.

 

أتيدوس للخدمات الطلابية مستعدة للرد على استفساراتكم بكل ما يخص الجامعات والدراسة في تركيا من خلال الضغط هنا

اقرأ المزيد…. المنحة التركية المجانية وكل مايتعلق بها

اترك تعليقاً